من أنا

صورتي
صلالة, محافظة ظفار, Oman
قال تعالى"وجعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا" صدق الله العظيم.سورة البقرة 143

السبت، 5 فبراير 2011

مصر الغاضبة 5

إلتفت مصر عن بكرة أبيها حول شبابها الواعي الواعد . أتت جمعة الرحيل لتؤكد للرئيس مبارك وأعوانه أن الشعب ماض في ثورته إلى أن تتحقق مطالبه مهما يكون الثمن . فماذا يجدي التراجع وقد سالت دماء الشباب الذي لم يرتكب جرما إلا المطالبة بالحرية والعدالة الإجتماعية.
تكرر مشهد جمعة الغضب في جمعة الرحيل .فقد أدى أكثر من مليوني متظاهر صلاة الجمعة في ميدان التحرير ونصف مليون أمام مسجد محمد إبراهيم في الإسكندرية ومئات الآف غيرهم في مختلف مدن ومحافظات مصر .
شكل المتظاهرون طيفا متمازجا لكل مصر . فهم مسلمون وأقباط ، فلاحون ، إسكندرانيون وقاهريون . شباب وكبار سن .طلبة وأساتذة جامعات ، رجال ونساء . أطفالا ومقعدين.
سجل التاريخ صورة حضارية لشعب مصر . شعب منح ثقته لشباب واع ومثقف إستطاع أن يقود ثورة مليونية وطنية نقية لم تكن لتتخللها أية أعمال تخريب لولا إرسال النظام شرطته السرية على شكل عصابات لتشويه سمعة الثورة في بداية الأمر ثم إرسال معالي صفوت الشريف بحسب ما تقول بعض المصادر جماليه وخياليه بقصد إرباك المتظاهرين إلى ميدان التحرير في حركة بدائية وسخيفة وكأنه وهو وزير سابق للإعلام لا يعلم أن هذا العار سينقل على الهواء مباشرة حول العالم وسيزيد من النظام سوء على مساوئه العظام.
إستمع 2 مليون مصري وهم في ميدان التحرير إلى خطبة الشيخ القرضاوي من دوحة قطر التي دعاهم فيها إلى الصبر ومواصلة مسيرة الخير ودعا لهم بالتوفيق والسداد ودعا على الظالمين أن يأخذهم الله أخذة رابية.
ثم خطب أحد الشبان المستقلين الذين لايتبعون لأي حزب الجمعة في التحرير . فالثورة لكل المصريين بقيادة الشباب وليس لأي حزب أن يدعي أنه هو محركها أو متزعمها.
لم يتزعزع أبناء مصر من خراطيم الماء الحار ولامن دهس مصفحات الأمن ولاسيارات الهيئة السياسية فهل يفروا من بغال وحمير النظام .
هتف شعب مصر بالنشيد الوطني الذي لا مثيل له في الوطن العربي وأصر على المواصلة وسمى الجمعة القادمة بجمعة الصمود ومطلبه لم يتزحزح "فالشعب يريد إسقاط النظام" وبعد ذلك سيقبل شباب مصر بالتفاوض.
وهكذا يرسم لنا شباب مصر لوحة رائعة بحق ، لوحة تبعث فينا روح التفاؤل والإطمئنان . فلازال في الوطن العربي من لديه القدرة والإبداع وحب التغيير.
حفظ الله مصر وشبابها ومن ثار على الظلم معهم وأزال الله الظالمين والطغاة.

ليست هناك تعليقات: