من أنا

صورتي
صلالة, محافظة ظفار, Oman
قال تعالى"وجعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا" صدق الله العظيم.سورة البقرة 143

الأحد، 6 فبراير 2011

وفاء للشهداء

وفاء لشهداء مصر ستقام اليوم صلاة الغائب وقداس الأحد على ساحة ميدان التحرير في تعبير وصورة صادقة عن حقيقة مصر والمصريين . فلا حاجة لأن تكون هناك قوات أمن تحرس القداس ولم يساور الأقباط أي خوف من تأدية صلاتهم مع إخوانهم المسلمين .
إن الشعوب المتحضرة والمخلصة لأوطانها تتمتع بقدرات فائقة في تجاوز المحن التي يبثها الفاسدون . فحادثة تفجير كنيسة الإسكندرية ليلة رأس السنة مثلا لم تشكل عائقا في وجه الأقباط الوطنيين في ان يشاركوا إخوانهم هذه التظاهرات الوطنية المحضة فقد إحتسب الأقباط شهدائهم وإلتحموا مع المسلمين في يوم الوفاء .
يتظاهر الملايين ويسقط العشرات من مسلم وقبطي ويأبي المصريين إلا مواصلة الثورة حتى يزيحوا عن كاهلهم نظام ظالم جثم على صدورهم ثلاثين عاما. لم يعد هؤلاء يخشون مفرقعات الحزب الوطني وقنابله المسيله للدموع والمولوتوف والخيل والجمال . بل لم يعد حتى الرصاص الحي يشكل خوفا لهؤلاء فنفوسهم تواقة إلى أبعد من ذلك .إنها تواقة الى الحرية والإحساس بالذات والعيش في كرامة.
وفاء للشهداء سيواصل المصريين إعتصاماتهم في التحرير هذا الميدان الذي قلب الحزب الوطني وجلاوزته رأسا على عقب وفي الإسكندرية والسويس والمنصورة والصعيد و و و. حتى تتحرر مصر من قيود الثلاثة عقود.
في يومه الثالث عشر يزداد شعب مصر العظيم قوة ويعنف النيل بجريانه الأبدي من حاولوا إيقافه وطمسه من الوجود . في هذا اليوم العظيم يقف النيل دقيقة صمت على ارواح الشهداء واذا صمت النيل يرتعد المتاجرون بأرضه خوفا و يثور الشعب على الظلم . يثور ... يثور.

عظيم أيه النيل ... عظيم أيها المصر العربي ... وشعبكما أعظم أعظم.

ليست هناك تعليقات: