من أنا

صورتي
صلالة, محافظة ظفار, Oman
قال تعالى"وجعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا" صدق الله العظيم.سورة البقرة 143

الثلاثاء، 8 مارس 2011

ساجواني وزيرا

في اللقاء الذي عقده صاحب الجلالة لأعضاء مجلس الشورى بحصن الشموح عصر يوم الأربعاء 2/3/2011م. تحدث الدكتور فؤاد الساجواني بكل صراحة أمام المقام السامي عن إحتياجات الشعب وأن المواطن أصبح يعاني من قلة الفرص التعليمية والوظيفية وأن الفساد الإداري عم كل مؤسسات الدولة .
بحسب ما وصل إلى مسامعنا تجاوز الساجواني الحديث الرنان والمنمق الذي كثيرا ما يسمعه السلطان من أصحاب المعالي الوزراء بأن الشعب بخير والناس يعيشون في نعيم فأنتقد الأداء الضعيف للحكومة الذي أوصل الوضع إلى ما هو عليه الان .كان الدكتور فؤاد يوجه نقده الحاد والعنيف بحضور عدد من الوزراء وكان السلطان يصغي .
وفي التشكيلة الوزارية الجديدة التي أعلنها السلطان يوم أمس كلف الدكتور ساجواني بحقيبة الزراعة والثروة السمكية مما يدل دليلا قاطعا أن السلطان مل وضاق ذرعا بالمطبلين والمزيفين وأخذ يبحث عن الصادقين المخلصين ولو إنتقدوا سياسات الحكومة علنا أما صاحب الجلالة. إن التشكيلة الوزارية تؤكد لنا بلا شك تفهم السلطان لهذه اللحظة التاريخية وإدراكه العميق لأبعادها حيث كان إختياره منصبا على الدماء الشابة التي تستطيع مجاراة التغيير والتفاعل معه وعلى المعبرين بصدق بلسان المواطن (ساجواني) الذي هو أداة التنمية وهدفها في سياسات السلطنة.
ولهذا علينا جميعا مواطنين ووزراء ومسؤولين أن نعلم أن التغيير قد حصل في عمان وأن هذه هي بداياته وستختلف المرحلة القادمة عن سابقتها بلا شك فتلك كانت مرحلة بناء الدولة إنشغلت فيها الحكومة بجهود جبارة لا ينكرها أحد على الصعيدين الداخلي والخارجي وإستطاع السلطان بحكمته وبروحه المسالمة أن يحفظ الأمن داخليا ويقيم علاقات متميزة على مستوى العالم . ولكن شابت هذه الجهود بعض الأخطاء من أهمها الفساد الإداري والمالي والمحسوبية وغيرها والتي أدت إلى قيام هذه المرحلة التي نعيشها منذ 25/2/2011 م.
هذه هي مرحلة الوطن للجميع سيحاسب فيها كل من يحاول أن يمس مقدرات البلاد وحقوق المواطنين ولن يتم التغاضي عن زيد اوعمر بعد اليوم . فقد قام الشعب وأصبح لحمة واحدة في المطالبة بحقوقة ومحاربة الفساد والمفسدين ولبى السلطان هذا النداء من أجل وطنه وشعبه. فنعم القائد ونعم الشعب.

ليست هناك تعليقات: